أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

أعلن وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس عن حصول دراسة المرحلة الثالثة للقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في إمارة أبوظبي، ما يمهد الطريق لبدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الهادفة إلى التأكد من سلامة اللقاح وفعاليته على شريحة أكبر من الأفراد.

وأوضح العويس أن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المحتمل تتضمن إجراء دراسة بحثية حول نوعين من التطعيمات، وذلك بمشاركة أكثر من 15 ألف متطوع، مشدداً أنه يتم تبني أفضل المعايير العلمية المتبعة عند إجراء هذه النوعية من الدراسات الطبية، ولفت إلى أن نجاح هذه المرحلة والتأكد من سلامة اللقاح يعنيان البدء بمرحلة التصنيع.

كما أعلن العويس عن إجراء المؤسسات الطبية المختصة في الدولة أكثر من 4 ملايين فحص طبي كجزء من استراتيجية الإمارات الهادفة إلى توسيع نطاق الفحوص، مشيداً بهمة أبطال خط الدفاع الأول وجهودهم الرامية إلى الحفاظ على سلامة المجتمع وضمان صحة أفراده.

وفي سياق متصل، أعلنت الإمارات عن إطلاق منصة ذكية تتيح للمستخدمين تحديد أقرب مركز صحي باستخدام خريطة تفاعلية.

ويُشار الى أن اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تقنية «دي. بي. آي» (DPI) القائمة على استخدام أشعة الليزر للكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

الامارات تدرب كلابا بوليسية للكشف عن كورونا
جهود مستمرة وطرق مبتكرة وحديثة تتبعها دولة الامارات العربية المتحدة منذ بدء ظهور حالات اصابة بفيروس كورونا والى يومنا هذا ، اخر مااعانت عنه الدولة ان وزارة الداخلية الإماراتية قامت بتدريب الكلاب البوليسية على الكشف فيروس كورونا كوفيد 19..

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

النتيجة خلال ثوان.. تطبيق تقنية “DPI” لتسهيل إجراءات دخول إمارة أبوظبي

الإمارات تتخطى حاجز الـ4 مليون في فحوصات كورونا