أخبار الآن | الولايات المتحدة – france24

تركّز العديد من الدراسات حالياً على الأشخاص الأكثر تأثراً بفيروس “كورونا” المستجد، خصوصاً أن هناك مجموعة من الأشخاص قد يعانون أكثر من غيرهم عند إصابتهم بالعدوى.

ومؤخراً، كشفت دراسة جديدة شملت 3 آلاف شخص تمّت معالجتهم في المستشفيات الأمريكية بين أبريل/نيسان و يونيو/حزيران الماضيين، أن “البالغين الشباب (18-34 عاماً) الذين يعانون البدانة أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم، كانوا أكثر عرضة لأن يحتاجوا جهاز تنفس اصطناعي أو يموتوا بسبب كورونا”.

ووفقاً للبيانات، فقد تصدّر الأشخاص الذين يعانون من بدانة خطرة (مؤشر كتلة الجسم فوق الـ40)، قائمة المرضى الذين توفوا أو احتاجوا جهاز تنفس، بنسبة 41%، وحلّ في المرتبة الثانية الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم (نسبتهم 31%)، يليهم المصابون بمرض السكري (نسبتهم 27%).

وذكرت الدراسة أنّ “الأشخاص السود والمتحدرين من أصول أمريكية لاتينية هم أكثر تضرراً من جراء الوباء”. وبحسب البيانات، فقد “بلغت نسبة السود من بين البالغين الشباب الذين تلقوا العلاج في المستشفيات 57%. أما عن نسبتهم من بين الأشخاص الذين توفوا أو احتاجوا لجهاز تنفس اصطناعي، فقد كانت 49%، علماً أنهم لا يمثلون سوى 33% من الشعب الأمريكي.

وتعدّ هذه الدراسة واحدة من المعطيات الإضافية التي تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة قد يواجهون مضاعفات أخطر عند الإصابة بـ”كورونا”.