الرقة , 11 يناير , أخبار الآن –

أفاد مراسل أخبار الآن من الرقة بقيام داعش بالسيطرة على معبر تل ابيض الحدودي و رفع راية تنظيم داعش داخل مدينة تل أبيض و إستهداف الجانب التركي بعدد من القذائف نتج عنها حريق داخل المكاتب الجمركية التركية ولا أنباء عن أصابات يأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات بين الجبهة الاسلامية وتنظيم داعش بالقرب من بنايات ساريكو بمدينة الرقة .

كما أفاد مراسل أخبار الآن عن وجود 70 جثة مجهولة الهوية داخل مشفى الوطني بمدينة الرقة اشتباكات بين الجبهة الاسلامية وتنظيم داعش بالقرب من بنايات ساريكو بمدينة الرقة أتي ذلك تزامنا مع سيطرة داعش على مركز المدينة وأنسحاب الجبهة الاسلامية وتمركزها في منطقة سيف الدولة
يأتي ذلك بالتزامن مع استعادة الجبهة لمنطقة المنبطح التي كانت تقع تحت سيطرة داعش.

في هذه الاثناء أفاد مراسلنا باصابة تسعة أفراد من الجبهة الاسلامية جراء تجدد الاشتباكات في منطقة تل أبيض شرقي الرقة, بعد أن تواردت أنباء عن وقوع المنطقة تحت سيطرة داعش.

وكان هدوء حذر قد خيم على الرقة مع عودة التيار الكهربائي تدريجيا لجميع أنحاء المدينةكما أشار مراسلنا إلى وجود عدد كبير من الجثث داخل مشفى الوطني وخلو المشفى بشكل كامل من كوادره الطبية بعد ازدياد وتيرة الاشتباكات بين الطرفين.

وعلى صعيد متصل قام تنظيم داعشأعدام أربعة عناصر تابعين للجبهة الاسلامية بعد أسرهم في مدينة الرقة وهم على التوالي مصطفى خلف الحسون, وعلاء موسى السعيد, و وليد السلطان, وآخر يدعى محمود. واضاف مراسل أخبار الآن أن قائد عمليات تنظيم داعش أبو بكر الفراتي قتل أثناء الإشتباكات الدائرة في حي المشلب شرقي مدينة الرقة فيما تحدث عن مقتل 25 عنصر من تنظيم داعش في حي المشلب شرقي الرقة على أيدي الجبهة الاسلامية .

وفي سياق متصل, اعتلى قناص تابع لتنظيم داعش مئذنة ﻣﺴﺠﺪ ﻋﻤﺮﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺳﻴﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ وقام باستهداف أي شيء يتحرك . ميدانيا, هزت سلسلة انفجارات ضخمة منطقة تل أبيض نتيجة الاشتباكات بين الجبهة الاسلامية وتنظيم داعش ,تفوق كبير لمقاتلي االجبهة الاسلامية, تكبد خلالها تنظيم داعش خسائر كبيرة, حيث اعطبت الجبهة الاسلامية دابابة وقتلت أكثر من خمسة عشر فردا من التنظيم. كما أحكمت الجبهة السيطرة على منطقة المنبطح التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش ,وأسرت خمسة عناصر من داعش.

هذا ولا تزال حركة نزوح الاهالي مستمرة الى الاراضي التركية مع انقطاع تام للتيار الكهربائي والمياه في جميع انحاء المنطقة وتوقف الافران عن العمل بسبب كثرة القذائف التي تسقط على مركز المدينة مصدرها تنظيم داعش .