دبي ، الامارات ، 28 فبراير ، ميسون بركة  ، أخبار الآن –

 انسحاب داعش من إعزاز والجبهة الإسلامية تسيطر على المدينة

 قالت مصادر محلية في مدينة “‘إعزاز” لـ “أخبار الآن” إنّ تنظيم “داعش” انسحب من المدينة صباح اليوم ، وأصبحت الآن تحت سيطرة الجبهة الإسلامية ، انسحاب التنظيم من المدينة جاء في ظل الأحاديث عن انسحاب داعش إلى مدينة الرقة شرقي البلاد، مع توارد الأنباء من قبل أفراد في التنظيم عن نية الأخير الانسحاب من كامل سوريا باتجاه مدينة الأنبار في العراق. يأتي ذلك وسط خروج مظاهرات مؤيدة للجيش الحر تنادي بسقوط “داعش”. وأشار الأهالي لـ “أخبار الآن” إلى أنّ التنظيم سرق محتويات المقرات والمناطق التي تم إخلاؤها، في الوقت التي تحدثت فيه مصادر من ثوار الريف الشمالي من حلب  لـ “أخبار الآن” عن اكتشافهم مقابر جماعية في المناطق الّتي انسحب منها التنظيم في كلّ من “جارز – نيارة – جبل برصايا – مطار منع – كتيبة العلقمية”.

الحر يستهدف قواعد عسكرية لقوات الأسد في القلمون

 إثنتان وعشرون غارة شنها طيران الأسد على جبال القلمون السورية وعرسال في لبنان. حيث يحاول النظام اقتحام مدينة يبرود في حملة عسكرية تدخل يومها الخامس عشر على التوالي، وسط اشتباكات بين الجيش الحر من جهة، وعناصر من حزب الله ومليشيات إيرانية وعراقية وقوات النظام من جهة أخرى.وبحسب ناشطين فإن القصف لا يهدأ على مدار اليوم، وأن أكثر من 85% من أهالي المدينة وجوارِها نزحوا باتجاه الحدود اللبنانية السورية.

تنظيم داعش تعلن فرض أحكامها على مسيحيي الرقة في سوريا

قصص كثيرة تعكس المعاناة التي يعيشها أهالي مدينة الرقة كل يوم، خاصة فيما يتعلق بكبت الحريات والتضييق على الأهالي بفرض قوانين تعسفية لا تختلف كثيرا عن ممارسات النظام.

داعش تدعو أتباعها إلى مهاجمة الائتلاف والمجلس السوري المعارضين

 اليوم داعش وفي معاركها ، أعادت وصل التيار الكهربائي لجنود ‏النظام المحاصرين في مطار الطبقة العسكري، كما أعادت وصل خطوط الهاتف الأرضي للمطار. وتدعو في المقابل أتباعها إلى مهاجمة كتائب الجيش الحر وكل الفصائل التي لا تدعم أو تتفق مع توجهاتها. وقال التنظيم في رسالة صوتية منسوبة للمتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني إنه أعلن الحرب على الائتلاف الوطني السوري المعارض، ووصف عناصره بأنهم أهداف مشروعة.

أيتام الغوطة الشرقية يعانون مشكلات جمة في ظل الحصار

يعاني أيتام الغوطة الشرقية صعوبات جمة في ظل الحصار المفروض من قبل قوات النظام السوري ؛ الطفل أنس هو أحد هؤلاء الايتام ، الذي يعاني مشكلات جمة بالسمع وانحراف بالبصر ، المزيد في سياق تقرير مراسلنا جواد العربيني . مع ازدياد جحيم الحرب واتساعها في سوريا ، تتفاقم المشكلات الإنسانية لدى الشعب السوري ، حيث يشكل ملف الايتام في ريف دمشق المحاصر مشكلة معقدة ، وخاصة مع اشتداد الحصار ، حيث أرقام اليتامى ترتفع بشكل يومي لتزداد المصاعب أمام مكتب رعاية اليتيم في المكتب الاغاثي الموحد لايجاد من يكفل هؤلاء الايتام .

 إيران تواصل سياسة المراوغة وتؤكد أنها لن تفكك منشآتها الذرية

 تصريحات جديدة صدرت على لسان  وزير خارجيتها محمد جواد ظريف، يؤكد فيها أن بلاده مستعدة للتعامل مع المخاوف الدولية بشأن أنشطتها الذرية، لكنها لن تمس برنامجها النووي ولن تغلقه، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لظريف أثناء زيارة لنيودلهي. وأشارت تصريحات ظريف إلى أن إيران لن توافق على تفكيك أي من منشآتها الذرية في المحادثات مع القوى العالمية الست في شأن تسوية نهائية لنزاع عمره عشر سنوات بشأن نشاطها النووي. في المقابل ، نقلت وكالة رويترز عن ما وصفتها بـ”مصادر مطلعة” أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت تنوي إصدار تقرير رئيسي عن إيران ربما يكشف المزيد من أبحاثها التي يشتبه أن الغرض منها كان صنع قنبلة نووية لكنها أحجمت بفضل تحسن العلاقات بين طهران والعالم الخارجي. وكان من المقرر إعداد هذا التقرير العام الماضي وكان إصداره سيغضب إيران ويعقد المساعي الرامية إلى تسوية نزاع بدأ قبل نحو عشر سنوات بسبب طموحاتها النووية وهي مساع  تسارعت وتيرتها عندما تولى الرئيس الجديد حسن روحاني منصبه في آب/أغسطس الماضي. وقالت المصادر إن الوكالة تخلت عن فكرة إصدار تقرير جديد على الأقل في الوقت الراهن

أوكرانيا تتهم القوات الروسية بالاجتياح المسلح بعد حادثة المطارين

قال جهاز حرس الحدود الأوكراني ، إن أكثر من عشر طائرات عسكرية روسية ، دخلت المجال الجوي لأوكرانيا فوق منطقة القرم ؛ وأضاف أن جنودا روس أغلقوا وحدة تابعة لهم في مدينة Sevastopol  سفاستوبول الساحلية ، حيث يتمركز جزء من الأسطول الروسي في البحر الأسود . في سياق متصل .. جمًدت الحكومة السويسرية ودائع عشرين مسؤولا أوكرانيا ، أكثرهم وزراء في الحكومة السابقة