أخبار الآن | عدن – اليمن (وكالات)

أعلنت مصادر يمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي كلف المفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، بمهام قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، خلفا للواء عبدالرب الشدادي الذي قتل أمس الجمعة في مأرب.

وقالت مصادر في مأرب، إن الشدادي قتل خلال اشتباكات مع المسلحين الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة صرواح غربي المحافظة.

هذا ولم تعلن الحكومة اليمنية رسميا تفاصيل مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة، في حين أعلنت وكالة الأنباء الحكومية ان نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر وصل مأرب قادما إليها من العاصمة السعودية الرياض، التي يقيم فيها منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وأضافت المصادر أن الشدادي قتل في اشتباكات مساء الجمعة أثناء تمشيط الطريق الواصل بين صنعاء وصرواح في منطقة وادي النوع التي سيطرت عليها قواته قبل أيام.

وكان قائد المنطقة العسكرية الثالثة قد أصيب عدة مرات منذ بداية المعارك التي قادها ضد الحوثيين وقوات صالح منذ العام الماضي.

ويعد اللواء الشدادي واحدا من أبرز القادة العسكريين في الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية، وكان أحد القادة العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم وتأييدهم لثورة الشباب السلمية عام 2011.

اقرأ ايضا:

ظهور اصابات بوباء الكوليرا في اليمن بحسب اليونيسيف

الموفد الأممي إلى اليمن يعمل على هدنة من 72 ساعة