أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عمر السامرائي) 

أطلقت القوات العراقية آخر عمليات عسكرية لها ضد تنظيم داعش في البلاد عبر تطهير الصحراء الغربية الممتدة على طول الحدود مع سوريا، وقال الجيش إن العملية تأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير مناطق الجزيرة الواقعة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار.

من ثلاثة محاور.. تُطلق القوات العراقية آخر عملياتها العسكرية لإنهاء وجود داعش في منطقة الصحراء الغربية الممتدة على الشريط الحدودي مع سوريا. 

بدءاً من شمال صلاح الدين وصولا إلى شمال غرب الأنبار وانتهاءً بغرب نينوى، تجري عمليات تطهير مناطق الجزيرة ضمن المرحلة الثانية الرامية لتحرير منطقة الجزيرة وأعالي الفرات.

توقعات لجنة الأمن والدفاع العراقية تشير إلى أن الحملة العسكرية قد تطول لمدة أسبوعين، نظرا لاتساع رقعة المساحة الجغرافية في هذه المنطقة، وسط تحذيرات استخباراتية من وجود معسكرات تحت الأرض يستخدمها داعش لتخزين الأسلحة وتفخيخ العجلات، إضافة إلى أنفاق للتحرك والمناورة. 

وفي الوقت الذي يلفظ داعش أنفاسه الأخيرة في العراق تتركز الجهود على استئصال الخلايا النائمة داخل المدن والقرى والنواحي وتأمين السياج الخارجي للحدود العراقية السورية. 

وما إن تنتهي القوات العراقية من تأمين الشريط الحدودي، ستطوي بغداد صفحة داعش باعلان إنهيار "الخلافة المزعومة" التي أعلنها التنظيم بعد احتلاله أجزاء واسعة في شمال وغرب العراق قبل أربع سنوات.

إقرأ أيضاً

تأسيس إتحاد رياضي في منبج بعد خروج داعش من المدينة

الموصل: عودة اللعب بكرة القدم بعد فرض داعش لقواعد شاذة