أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، خلال مؤتمر صحافي الأحد، أدلة على الدعم الإيراني للانقلابيين الحوثيين في اليمن.

وعرض المالكي صور أسلحة وصواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية، إضافة إلى قوارب سريعة مفخخة ومسيّرة عن بعد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الحوثيين أعلنوا عن وجود صاروخ بركان -2 البالستي ، مبينًا وجود الرأس أو ما يعرف بدبل كونيكال لدى النظام الإيراني ، والأجزاء يتم تهريبها إلى اليمن حيث يتم نقل الرأس المتفجر الذي يمكن تهريبه من خلال طرق عديدة , مبيناً أن من القدرات التي تم تزويد الحوثيين فيها عن طريق النظام الإيراني التقنيات الموجودة في صاروخ قاهر وزلزال, مشيرا إلى أن صاروخ (قاهر ) هو النسخة المعدلة بالنسبة للعربي من صاروخ سامتيوم الذي يتم استخدامه في الإطلاق ضد الطائرات أو ما يعرف بأرض ــ جو .

وقال : تم تحويل الصاروخ بدعم, ولدينا أدلة وسيتم الإعلان عنها بإذن الله تعالى لاحقاً بأدلة تفصيلية عند الانتهاء من المعاينة والفحوصات المخبرية من المختصين لدينا, وتم تحويل الصاروخ بأن يأخذ المجال أو البروفايل التسياري للصواريخ البالستية وبذلك يتم إطلاقه إلى مسافة تقريبا حوالي 300 كيلومتر, وهذا فيه تطور خطير في مثل هذه التقنية.

وأشار الى التقنيات التي تم تزويد الجماعة الحوثية المسلحة فيها, مثل الصواريخ التي تستخدم في الطائرات من نوع جو-جو بمساعدة الخبراء الإيرانيين لتحويلها إلى أرض – جو بتقنية معينة ، مرفقًا صورة لأحد الصواريخ التي تم تصويره واكتشافه وتدميره في فج عطان.

كما عرض أحد الصواريخ المستخدمة على طائرات القوات الجوية اليمنية سابقاً بما يعرف MA-10 أو البالامون ، مبينًا وجود عربة على اليمين تحتوي على مولد كهربائي بتقنية متقدمة تستغرق الوقت الكثير لإثباتها ونجاحها, حيث تم تزويد المتمردين أو الجماعة الحوثية المسلحة بهذه التقنية, وكانت في محافظة الحديدة وتم تدميرها ولله الحمد.

 

اقرأ أيضا:
صاروخ الحوثيين الأخير يفضح دور إيران الإرهابي في المنطقة

علاقة ايران بالقاعدة وصور لحمزة بن لادن في وثائق ابوت أباد