أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أفشلت قوات سوريا الديمقراطية هجوماً لتنظيم داعش على قرية عايد الكبير جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة، استمر منذ الاثنين حتى الثلاثاء، وسقط عدد من القتلى من التنظيم، وسط تقدم قوات سوريا الديموقراطية شرق مدينة الطبقة.

فرضت قوات سوريا الديمقراطية  حصاراً كاملاً  على مدينة الطبقة، أهم مدن ريف الرقة الغربي، بعد سيطرتها مؤخرا على قرية عايد الكبير التي تقع عند المدخل الجنوبي للمدينة ضمن المرحلة الثالثة من عملية ‹غضب الفرات›، مضيفاً «وأكثر من ستة أعوام من الحرب والإرهاب في سوريا لابد أن ينتهي بالقضاء على معاقل التنظيم في سوريا و التحرر من فكره وكيانه».

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الطبقة من جميع الجهات

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت مساء الاثنين، السيطرة على قرية عايد الكبير، ضمن المرحلة الثالثة من عملية ‹غضب الفرات›.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مدينة الطبقة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى وسط استمرار العملية الهادفة للسيطرة سد الفرات ومدينة الطبقة في يومها الثالث والعشرين.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قريتي الصفضافة ومزرعة الصفصافة بعد تقدم عناصر داعش ووصلهم إلى أطراف طريق حلب الرقة الذي يفصل مطار الطبقة عن قرية الصفصافة.

وتستمر قوات سوريا الديمقراطية في الضغط على مسلحي داعش داخل مدينة الطبقة لدفهم للخروج من المدينة دون قتال.

 
إقرأ أيضاً:

مقتل 30 فردا من قوات الأسد بتفجير مبنى في عربين بريف دمشق

قوات سوريا الديمقراطية تطرد داعش من قرية شرق الطبقة