أخبار الآن | مأرب – اليمن (ديما نجم)

واصلت قوات الشرعية اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي تقدمها في مأرب، وسيطرت على منطقة النصيب الأحمر في مديرية صرواح، معززة بذلك سيطرتها على الطريق المؤدية إلى صنعاء.

بمساندة القوات الإماراتية ومقاتلات التحالف العربي، استكملت قوات الجيش اليمني السيطرة على منطقة "النصيب الأحمر" في صرواح غرب مأرب، فيما بدأت عملية ترتيب واسعة لقوات الشرعية في مختلف الجبهات، بهدف استكمال التحرير في جبهات مأرب وشبوة والجوف وتعز، قبل البدء بتحرير الحديدة وصنعاء.

وأكدت مصادر ميدانية في جبهات صرواح أن الجيش سيطر كذلك على أجزاء كبيرة من طريق «صرواح – صنعاء»، التي تمر عبر منطقة «حَبَاب»، وقطع طرق الإمدادات القادمة عن طريق «بني سَحَام»، التي تربط المَخدَرة بجبال هَيلان، فضلاً عن قطع الطرق القادمة من مديرية بني حشَيش في ريف العاصمة باتجاه مأرب.

لتغدو مأرب عما قريب أول محافظة تقع في شمال اليمن محررة بالكامل، مع قرب وصول الجيش والمقاومة إلى مركز مديرية صرواح، آخر معقل للميليشيات الانقلابية في مأرب، والسيطرة على جبال هَيلان، التي ستفتح الطريق نحو ريف العاصمة مباشرة.

هذا وتمكنت الدفاعات الجوية التابعة لقوات الإمارات في مأرب، من إسقاط صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات على مأرب وتدميره في الجو، بعد تلقي الأخيرة خسائر كبيرة في جبهات صرواح خلال الأيام القليلة الماضية، ومصرع العشرات منهم، بينهم قيادات بارزة، وخسارة مواقع وآليات عسكرية.

من جانبها، شنّت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع الميليشيات في مركز مديرية صرواح، مع استمرار تقدم الجيش نحوها، بعد تأمين جبل مَرثَد المطل على المنطقة والمَخدَرة ومنطقة النصيب الأحمر، التي تم فيها غنم أسلحة متنوعة خلفتها الميليشيات بعد فرارها على وقع ضربات الجيش والتحالف العسكرية.

وفي كلمة ألقاها أمام قادة الجيش في محافظة مأرب، يوم الخميس، قال نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، إن الشرعية ستكون قريباً في صنعاء.

وشدد الأحمر على مزيد من الجهد والتلاحم مع قوات الجيش الوطني والاصطفاف الوطني لتمكين اليمنيين من استكمال تحرير ما تبقى من المحافظات.

 

معنا من ابو ظبي  العميد خالد النسي المحلل  العسكري 

 

اقرأ أيضا:
منظمة دولية تدعو إلى زيادة مواجهة الكوليرا في اليمن

انتصارات استراتيجية لقوات الشرعية في اليمن