أخبار الآن | درعا – سوريا (محمد الحوراني)

اندلعت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف حي المنشية في مدينة درعا وسط قصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قبل النظام استهدف الأحياء المحررة في مدينة درعا. 

 وتحدث ابو شيماء الناطق باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" في مدينة درعا لأخبار الآن، أن اشتباكات اندلعت بين فصائل غرفة العمليات وقوات النظام بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة, بعد تمكن عناصرالبنيان من رصد تحركات لجرافات عسكرية تقوم بالتدشيم بالقرب من خطوط التماس في المنطقة الفاصلة بين حي المنشية وحي سجنة في درعا البلد. 

وأضاف ابو شيماء أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات قصفت خلالها قوات النظام مواقع الجيش الحر بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة وسقط شهيد جراء القصف وجرح اخرين"

ونشرت صفحات موالية للنظام خبر مقتل  الملازم أول حسام علي علي الملقب بـ " أسد المدرعات" على اثر الاشتباكات في حي المنشية .

واستقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى مدينة درعا في الآونة الأخيرة، تركزت في المنطقة الصناعية التي تعتبر منطلق لعمليات النظام خلال حملته الأخيرة على مدينة درعا, بالإضافة إلى تمركز قسم من تلك التعزيزات في حي المنشية وحواجز خربة غزالة وأبو كاسر والملعب البلدي في درعا المحطة. 

 يذكر أن الاشتباكات في حي المنشية بمدينة درعا تعد حدثاً يومياً، بسبب وجود قوات النظام وفصائل غرفة عمليات "البنيان المرصوص" على مسافات متقاربة جدا لا تتجاوز الأمتار، لكنه أخف مما كانت عليه قبل تطبيق "خفض التصعيد".

 

اقرأ أيضا:
ناجية من داعش: عند إحتلال داعش بلدتنا بدرعا عم الخوف والرعب

النظام يخرق الهدنة في مناطق خفض التوتر الأربع