أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري اليوم الثلاثاء إن قوات النظام السورية سيطرت على عدة مناطق كانت في قبضة مقاتلي تنظيم داعش في منطقة جنوب غرب سوريا والقريبة من حدود هضبة الجولان .

وأضافت وسائل الإعلام أن عناصر الهندسة في قوات النظام السورية بدأت بتمشيط القرى والبلدات التي أعلن النظام تحريرها في منطقة حوض اليرموك بحثا عن ألغام ومتفجرات . 

وباستعادة السيطرة على حوض اليرموك من قبضة تنظيم داعش تصبح كامل منطقة الجنوب الغربي السوري تحت سيطرة النظام السوري بما في ذلك كل المناطق على حدود سوريا مع إسرائيل والأردن.

وكانت حملة النظام وبدعم روسي قد نجحت بالفعل في إلحاق هزائم عدة بالمعارضة السورية جنوب غرب سوريا لكن حوض اليرموك مازال تحت سيطرة تنظيم داعش .

ويثير القتال قرب حدود هضبة الجولان حساسية لدى إسرائيل التي أعلنت عن إطلاق صواريخ للتصدي لغارات جوية من سوريا خلال المعارك بين قوات النظام السورية وتنظيم داعش .

وفقد تنظيم داعش معظم الأراضي التي كانت تحت سيطرته العام الماضي بعد هجمات نفذتها قوات النظام السورية بدعم روسي وتحالف من جماعات مسلحة كردية وعربية تدعمه الولايات المتحدة شرق سوريا.

كما فقد التنظيم هذا العام أحد فلوله في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين القريب من دمشق لكنه واصل شن هجماته في بعض المناطق الصحراوية شرق البلاد.

اقرأ أيضا:
دفعة ثالثة من اللاجئين في لبنان تعود إلى سوريا

وفاة الفنانة السورية مي سكاف في فرنسا