أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء، تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع الاجمالي إلى 2480 إصابة في عموم البلاد، بما فيها محافظات إقليم كردستان العراق، الذي قرر استئناف الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية في 11 مايو الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها سجلت 49 اصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، نالت العاصمة بغداد الحصة الأكبر منها بواقع 31 اصابة، ثم محافظة البصرة بواقع 11 اصابة، ثم حالات متفرقة في كربلاء والمثنى وأربيل.

وأشارت الوزارة، إلى أنها لم تسجل اليوم أي حالة وفاة، فيما تماثل للشفاء 31 شخصا من بغداد والنجف والبصرة وبابل .
وترتفع بذلك الحصيلة الاجمالية للمصابين بالمرض في عموم العراق بما في ذلك محافظات اقليم كردستان العراق الى 2480 حالة توفي منها 102 فيما تماثل للشفاء 1602.

ومن جانبها، قررت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء، استئناف الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية في 11 مايو الجاري، بعد تعليقه منذ 14 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .

وذكرت حكومة الإقليم في بيان، أنه تقرر خلال اجتماع لمجلس الوزراء استئناف عمل دواوين الوزارات اعتبارا من الأربعاء، على أن تتم إعادة المباشرة بدوام المؤسسات والدوائر الحكومية في 11 من الشهر الجاري دون أن يشمل القرار المدارس والجامعات.

وتشير البيانات الرسمية في كردستان العراق، إلى أن العدد الاجمالي للإصابات في الإقليم بلغ 391 حالة بينها 5 وفيات، فيما تماثلت 349 حالة للشفاء، بينما بقي 37 مصابا فقط تحت المراقبة الطبية.

وعادت الحياة في مدن الإقليم إلى طبيعتها مع مراعاة التعليمات الصحية، وذلك نتيجة انخفاض عدد المصابين وارتفاع عدد المتعافين في الإقليم.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

سوريا: تسجيل إصابة جديدة واحدة بكورونا والإجمالي 45 حالة