تونس.. مجلس وزاري حول الاستعداد لمجابهة فيروس كورونا

  • تونس تستكمل تلقيح 5 مليون و400 ألف مواطن
  • أكثر من 600 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة

أشرفت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن رمضان، الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري حول الوضع الصحي في تونس والاستعداد لمجابهة فيروس كورونا.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة، فقد استمعت رئيسة الحكومة إلى عرض حول الوضع الوبائي العالمي وتفشي العدوى في أوروبا وظهور متحور “أوميكرون” قدمه وزير الصحة علي مرابط في مستهل  المجلس.

وشددت  رمضان على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية بالتنسيق مع الأطراف المعنية خاصة وأننا مقبلون على العطلة المدرسية واحتفالات نهاية رأس السنة الإدارية.

كما  اعتبر وزير الصحة أن الوضع الوبائي في تونس مستقر، في حين أن الوضع العالمي مقلق فيما يخص انتشار متحور “أوميكرون”، وهذا ما جعل وزارة الصحة تتخذ إجراءات حمائية منذ غرة ديسمبر في المعابر الحدودية.

كما أكد وزير الصحة ان الحكومة جاهزة ومستعدة لأي طارئ إذ تم تجهيز المستشفيات واعداد مسالك كوفيد واسرة الإنعاش والأوكسيجين، و صرح أنه سيتم غدا الشروع في عمليات بيضاء في عدد من المستشفيات على المستوى الجهوي.

ودعا علي مرابط الى مواصلة الإقبال على التلاقيح مفيدا بأنه إلى غاية اليوم تم استكمال تلقيح 5 مليون و400 ألف مواطن، وأنه تم الانطلاق في الجرعة الثالثة وتم الى غاية اليوم تلقيح أكثر من 600 ألف شخص، مضيفا أنه سيتم تنظيم يوم مفتوح للتلاقيح خلال عطلة الشتاء، كما أنه بدأ منذ الآن الاستعداد لعطلة راس السنة الإدارية مشددا في ذات الوقت على ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي.