استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس والعالم الاسلامي مقاطع فيديو لشابات تونسيات يرقصن بملابس وُصفت بـ”الفاضحة” في احتفال لفرقة “السطمبالي” التقليدية الدينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

ونشرت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف في مدينة القيروان، المعروفة بتاريخ إسلامي عريق، اعتذارا رسميا عن “محتوى العرض لوجود بعض المشاهد الغير لائقة والتي سبق أن نبهنا أصحاب العروض بتفادي هذا النوع منها، علما أننا طلبنا من صاحب العرض إيقاف هذا النوع من الرقص حالا وقد تم”.

أثارت هذه المشاهد استنكارا بين النشطاء على منصات التواصل، معتبرين أنها لا تتناسب مع روح المناسبة الدينية ولا تعبر عن المجتمع التونسي المحافظ.

ورغم أن الجمعية المُنظمة للمهرجان كانت قد نشرت عبر حسابها على موقع فيسبوك “عتذارا رسميا بشأن ماحدث ليلة عرض السطمبالي” في القيروان، إلا أن النشطاء اعتبروا ماحدث “سوء تصرف وعدم قدرة واضحة على إدراة المهرجانات والمحافل ذات الصبغة الدينية.”

وتسببت هذه المشاهد التي وصفت بالفاضحة في موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل، وعلق ناشط عبر موقع فيسبوك ينتقد الحفل الراقص في القيروان بـ مناسبة الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف.