أخبار الآن | البوكمال – سوريا

شهدت مناطق احتلال داعش ظهورا لمجموعات ناشطة، تحاول مقاومة التنظيم الإرهابي بطرق سلمية عن طريق الرسم على الجدران، وتوزيع منشورات، تحمل كلمة واحد فق هي "حر" وهذه الكلمة تعبر عن الجيش السوري الحر، هذه الحملة بدأها ناشطون داخل مدينة البوكمال وهي تشكل خطوة جريئة في مواجهة داعش من داخل مناطق احتلاله.

إقرأ: بالفيديو: هذا ما قاله ترامب عن الأسد

 وتأتي هذه الحملة في ظل الظروف المعيشية الصعبة والإقتصادية بسبب احتلال داعش للمدينة والإنتهاكات التي يقوم بها التنظيم بحق الأهالي، أخبار الآن حصلت على صور حصرية من داخل المدينة تظهر بعض الجدران كتب عليها كلمة حر تعيد إلى الأذهان بداية إنطلاق الثورة السورية وكيف بدأ الأطفال بكتابة عبارات تطالب بالحرية في مدينة درعا.

"حر" بهذه الكلمة دخلت مجموعة ناشطة مناطق احتلال داعش لتوزع المنشورات، وتكتب على الجدران، هذه الكلمة التي ترتبط بالثورة السورية ومطلبها الرئيسي، معلنة تحديا واضحا للتنظيم الإرهابي الذي فرض حكمه بالعنف على جميع مفاصل الحياة.

وفي السياق ذاته تشكل هذه الحملة تحديا واضحا لداعش، بعد أن استطاعت كسر حاجز الخوف لدى المدنيين القابعين تحت حكمه، وارسال رسالة واضحة للعالم أنهم غير راضين بهذا الحكم الإرهابي لأحيائهم، ليقدموا نموذجا للمقاومة السلمية لهذا التنظيم من داخل مناطق نفوذه.

وفي هذه المقاطع المصورة التي حصلنا عليها من إحدى المجموعات في مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور، يظهر عدد من الشباب أثناء قيامهم بتوزيع قصاصات ورقية مكتوبة عليها "حر" ليلا. 

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تصد هجوماً لداعش على قرية عايد الكبير

عملية عسكرية جنوب سوريا برعاية أردنية لطرد داعش