بعدما كشفت قناة الآن سابقا، اعتماد وزير الصحة اللبناني التابع لـ حزب الله حمد حسن أدوية ايرانية غير مطابقة للمواصفات العالمية، نكشف اليوم بالمستندات والوثائق فضيحة توزيع الوزير أموالا على مسشتفيات تابعة لحزب الله تفوق بمليارات الليرات تلك المخصصة للمستشفيات الاخرى.

هذا المرسوم يبرز كيفية توزيع وزير الصحة اللبناني مستحقات المستشفيات اللبنانية الرسمية والخاصة.

وثائق تكشف فضيحة توزيع وزير الصحة اللبناني أموالاً على مستشفيات حزب الله

مستندات ووثائق تكشف فضيحة توزيع وزير الصحة الليناني أموالاً على مسشتفيات تابعة لحزب الله

ويتبين بوضوح إن قارنا الأرقام الموجودة في المرسوم الذي حصل عليه تلفزيون الآن، أن المستشفيات التابعة للحزب قد تلقت مبالغ خيالية وذلك على حساب مستشفيات عريقة في لبنان.

ويعد الرسول الأعظم أكبر مستشفى لدى حزب الله، حيث يخصص قسم منه لمعالجة جرحى الحزب الذين يصابون خلال مشاركتهم بالمعارك إلى جانب النظام السوري في سوريا..

ونال هذا المستشفى لوحده أكثر من 14 مليار ليرة لبنانية مقابل حوالي 11 مليار ليرة لبنانية نالتها كل من مستشفى الجامعة الاميركية واوتيل ديو على سبيل المثال.. المستشفيان من أهم المستشفيات وأكبرها في لبنان وقد تضررا نتيجة تفجير مرفأ بيروت فضلا عن معاناة طاقمهما الطبي والتمريضي بسبب جائحة كورونا وانهيار العملة المحلية.

بينما مستشفى الرسول الاعظم يتلقى ككل مؤسسات حزب الله دعما ماديا من ايران.

وقال الدكتور هادي مراد لأخبار الآن: “نحن رأينا مشافي تابعة لهذا الحزب هي دعمت أكثر ماليا.. أضف إلى ذلك هنالك 12 مركز رعاية أولية ومستوصف ومختبر لم يكونوا على جدول السقوف المالية بال 2016 تفاجأنا انه وجدوا على هذا المرسوم وزادت الميزانية بقيمة 4 مليار ليرة”.

المستندات والوثائق التي تكشف فضيحة توزيع وزير الصحة اللبناني أموالاً على مسشتفيات تابعة لحزب الله