أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اسيا عبد الرحمن) 

في صور حصرية عرضت أخبار الان لقطات للمفتي السابق لتنظيم القاعدة أبوحفص الموريتاني محفوظ ولد الوالد وعن الحياة التي يعيشها وكيفية تعامل المواطنين الموريتانيين معه اثناء تنقله في المدينة وذهابه للصلاة في أحد مساجد نواكشوط.

وكان تلفزيون الان قد أجرى لقاءا حصريا مع أبوحفص تحدث فيه عن انهاكات داعش واستنكر ما يقوم به التنظيم من قتل واعدام لعمال الإغاثة والصحفيين
 
وقال أبو حفص الموريتاني  مفتي تنظيم القاعدة السابق : "القتل بالجملة والشناعة في القتل ، أمر مرفوض تماماً. حتى من يستحق القتل لا يجب أن يقتل بشناعة ، نحن رأينا صور قتل لأسرى مسلمين ، بكل الأحوال المنكر يجب أن ننكره وألا نسكت عليه وندعو الجماعات الاسلامية أن تتقي الله ، بالمسلمين وغير المسلمين ، مثلاً لماذا يقتل الصحفي ؟ الصحفي إن لم يثبت عليه جرم لا يقتل بأي حال من الأحوال ، عامل الإغاثة والانسان المدني الذي لا دخل له لماذا يقتل؟ حتى الأسير الذي أسر في الحرب وهو يقاتل لا يجب أن يقتل ، هذه أمور نختلف فيها مع داعش" .

هذا وقد قام تنظيم داعش المتطرف باعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ قيامه في المناطق التي يسيطر عليها في هذا البلد وفي العراق المجاور قبل حوالى خمسة اشهر، وفق ما اعلن  المرصد السوري لحقوق الانسان.واوضح انه من بين الذين جرى قطع رؤوسهم او اطلاق الرصاص عليهم في عمليات القتل الجماعية من قبل تنظيم داعش 879 مدنيا بينهم نحو 700 من افرد عشيرة الشعيطات .