أخبار الآن | اسلام آباد – باكستان – (أ ف ب)

اعلن سلاح الجو الباكستاني في بيان السبت عن تحطم طائرة عسكرية شمال غربي البلاد وقتل قائدها.  ووقع الحادث على مسافة 31 كلم غرب مدينة بيشاور, فيما أكدت السلطات ان الطائرة المقاتلة كانت في مهمة تدريب عادية عندما وقع الحادث. وتابع البيان ان قائد "الطائرة الملازم عمر شهزاد اصيب بجروح قاتلة واستشهد" مشيرا الى عدم سقوط خسائر في الارواح والممتلكات. واشار الى ان السلطات ستفتح تحقيقا لمعرفة اسباب الحادث.
              
وفي اب/اغسطس الماضي، قتل 12 شخصا عندما تحطمت مروحية للجيش في شمال غرب باكستان. وفي ايار/مايو 2015، تحطمت مروحية من طراز "مي 17" في مرتفعات منتجع جيلغيت الجبلي ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص بينهم سفيران اجنبيان.
              
وفي شأن آخر لقي 23 شخصا على الأقل مصرعهم مساء الجمعة بعد تعرض حافلة صغيرة كانت تقلهم لحادث في منطقة جبلية في الجزء الخاضع للسيطرة الباكستانية من كشمير، بحسب ما أشارت السلطات المحلية.
              
وقال المسؤول من الحكومة المحلية أشفق جيلاني لوكالة فرانس برس إن "أكثر من 23 شخصا لقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح في الحادث". وأوضح جيلاني "لقد عثرنا فقط على ثلاث جثث وثلاثة جرحى. لقد جرف النهر أكثر من عشرين آخرين وهيكل الحافلة".
              
وأضاف "لقد افترضنا أنهم لقوا مصرعهم لعدم وجود أي فرص للبقاء على قيد الحياة". وخرجت الحافلة عن طريق على الجانب المرتفع من الجبل، وسقطت عن ارتفاع نحو مئة متر في نهر بنوسيري، التي تبعد نحو 45 كيلومترا إلى شمال مظفر آباد، كبرى مدن كشمير الباكستانية.
              

إقرأ أيضاً

القوات الهندية والباكستانية تتبادل اطلاق النار في كشمير

"شفق".. عملية عسكرية للقوات الأفغانية تستهدف طالبان وداعش