أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

معلومات جديدة ظهرت فيما يتعلق بالغارة الأمريكية التي استهدفت قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق.

بحسب المعلومات، فقد قتل أيضاً في الغارة نفسها ، سامر عبد الله، صهر عماد مغنية، أحد كبار القادة العسكريين لحزب الله، وزوج ابنة سليماني، ومحمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد في مطار بغداد الدولي، وحسن عبد الهادي، ومحمد الشيباني، وحيدر علي من أفرد الحشد الشعبي العراقي.

ونفذت العملية، بطائرات مسيرة أمريكية بعد منتصف ليلة الجمعة، بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط (أجنحة الشام) هبطت الساعة 11:00ليلاً في مطار بغداد.

وتشير المعلومات، إلى أنّ أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، لم يأت مع سليماني، بل كان في استقباله في المطار.

ويرجح أن تسريباً وصل الى الأمريكيين من طرف عراقي، وعلى اثره تم تنفيذ الغارة الجوية التي استهدفتهم جميعاً.

وجرى الاستهداف بعد تحرك الموكب من المطار ووصوله قرب نقطة التفتيش الخارجية للمطار، فيما جرى أيضاً نقل جثث القتلى الى مستشفى الكاظمي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”  رسمياً، قتل سليماني في الضربة الأمريكية قرب مطار بغداد الدولي، وأعلنت واشنطن أنها اغتالت سليماني بأوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصياً، أثناء خروجه من مطار بغداد الدولي.

ونعى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قاسم سليماني، الذي تربطه علاقات قوية بالحزب، عسكرياً ومالياً، في إطار دعم إيران لحزب الله.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

سليماني مرتبط بدوائر ميليشيات الإرهاب.. هل كان سيتولى زعامة إيران في المستقبل؟