أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة (وكالات)

كشف حاكم نيويورك اندرو كومو، عن انخفاض ضحايا فيروس كورونا المستجد بالولاية الى 438 حالة اليوم الخميس، مقارنة ب474 حالة أمس بتراجع نسبته 33 بالمائة خلال الأيام الأربعة الأولى من الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقال كومو خلال مؤتمر صحافي، إنّ إجمالي عدد الوفيات على مستوى الولاية بلغ 15740 شخصاً، فيما لاتزال حالات دخول المستشفيات المرتبطة بالفيروس مستقرة عند حوالي 1350 مريضا يومياً، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة مقارنة بمتوسط 2000 مريض يومياً خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنّ النتائج الأولية لدراسة “الأجسام المضادة” للفيروس تظهر، أنّ معدل الإصابة على مستوى الولاية يبلغ 13.9 في المائة ما يعني أنّ حوالي 72 مليون من السكان قد يكونوا قد حملوا المرض في الولاية التي يبلغ عدد سكانها 19 مليون نسمة.

وبين كومو أنّه قد تم جمع 3 الاف عينة من 40 موقعاً في 19 مقاطعة عبر الولاية، مشيراً إلى أنّ معدل الإصابة يصل إلى 21,2 بالمائة في أماكن مثل مدينة نيويورك وهي بؤرة الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية، ولفت إلى أن البيانات الحالية تشير إلى أن معدل الوفيات قد يكون أقل مما قدره بعض الخبراء، لافتاً إلى أن إجمالي حالات الاستشفاء مستمر في الانخفاض، وأن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى جهاز تنفس اصطناعي، قد انخفض أيضا.

وأضاف، أن دور المسنين تمثل أولوية قصوى للولاية، بسبب سهولة تعرض كبار السن للإصابة بالفيروس، حيث لاتزال وزارة الصحة تعكف على التحقيق في الانتهاكات الصحية في تلك الدور، ويمكن تغريم الجناة ما يصل إلى 10 آلاف دولار.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تسجل 616 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا