أخبار الآن | لندن – بريطانيا (أ ف ب)

يتوجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بكلمة الى البريطانيين، الثلاثاء، لكي يعلن عن قيود جديدة في مواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد تتضمن تشجيع العمل عن بعد وإغلاق الحانات عند الساعة العاشرة مساء.

وأعلنت الحكومة البريطانية في بيان، أن جونسون سيؤكد ان الحانات والمطاعم ستغلق عند الساعة العاشرة مساء اعتبارا من الخميس في انكلترا.

أضافت، أن عدد الأشخاص في هذه المؤسسات سيخفض أيضا، وسيعلن بالتفاصيل عن إجراءات أخرى تؤكد الدور الذي يمكن أن يلعبه كل فرد لوقف انتشار الوباء.

وسيعقد جونسون، اجتماعا مع وزرائه وكذلك سيلتقي رؤساء وزراء اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية من أجل اعتماد مقاربة مشتركة معهم.

وبحسب صحيفة “ديلي تلغراف”، فإنه من بين الاجراءات التي سيعلنها جونسون، إرجاء عودة الجمهور الى المباريات الرياضية واغلاق قاعات الحفلات.

وأثارت هذه القيود، غضب قطاع الفنادق وتحدثت كايت نيكولاس المديرة العامة لشركة “يو كي هوسبيتاليتي” عن “ضربة قاسية جديدة”.

وفي السياق نفسه، تأمل الحكومة البريطانية، في عدم اللجوء الى فرض عزل وطني تام إلا كخيار أخير نظرا إلى عواقبه المدمرة على اقتصاد تضرر أساسا بشكل كبير جراء العزل مع الموجة الأولى للوباء.

وكان مسؤولو الأجهزة الطبية، في أربع مناطق بريطانية رفعوا الاثنين مستوى الانذار المرتبط بالفيروس الى 4 مقابل 3 منذ حزيران/يونيو، ما يعني مستوى انتشار مرتفع للفيروس.