أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ميرور)

كشف تقرير صحفي بريطاني عن مخطط جديد لأندية البريميرليغ من أجل استكمال منافسات الموسم الحالي الذي تم تعليقه بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لصحيفةميرورالبريطانية، فإن هناك 9 أندية على الأقل من بين الأندية المتنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز أجرت مناقشات فيما بينها، للتوصل إلى خطة مشتركة لعرضها في الاجتماع المقبل لرابطة البريميرليغ، المقرر له يوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأندية اتفقت على تقليص الموسم وضرورة استكماله واختتامه قبل يوم 30 يونيو المقبل، بدلًا من تمديد المنافسات خلال أشهر الصيف.

وتريد أندية البريميرليغ الوصول لصيغة مناسبة لاستكمال الموسم من أجل تحديد مراكز صراع الهبوط، والأندية المتأهلة للمسابقات الأوروبية، خاصة وأن اللقب شبه محسوم تمامًا لصالح ليفربول، الذي يقف على بعد 6 نقاط فقط من التتويج بشكل رسمي.

وتخشى الأندية الإنكليزية من حدوث أي نزاعات قانونية بسبب انتهاء عقود بعض اللاعبين يوم 30 يونيو، وذلك على الرغم من تأكيدات الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاعلى تمديد هذه العقود حتى النهاية الفعلية للموسم.

وأضافتميرورإلى أن رغبة الأندية في إنهاء الموسم قبل يوم 30 يونيو ترجع أيضًا إلى أن بعض العقود التجارية الخاصة بها سوف تنتهي في هذا التاريخ.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

سيتين يوضح موقفه من إمكانية تتويج برشلونة بالليغا في حال إلغاء الموسم

ريال مدريد يعرض متعلقات أساطيره في مزاد خيري لمكافحة كورونا