ميسي يرحل عن صفوف برشلونة

أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالوني بعد مسرة تاريخية قضاها البرغوث في قلعة كامب نو.

وقال النادي الكتالوني في بيان مقتضب نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: ميسي لن يبقى في برشلونة“.

وأضاف النادي الكتالوني في بيانه: ”رغم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين بشأن توقيع عقد جديد اليوم، إلا أن التعاقد لم يتم بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية (قواعد الرابطة الإسبانية لكرة القدم). الطرفان يأسفان على عدم تحقق نية النادي وليو في الاستمرار معًا“.

وواصل النادي في بيانه: ”من القلب، شكرًا لك ليو على كل ما قدمته للنادي طيلة هذه السنوات“.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد كشفت عن تطور صادم بشأن تجديد عقد النجم الأرجنتيني مع نادي برشلونة، حيث أكدت مصادر عديدة منذ قليل انهيار المفاوضات بين اللاعب وإدارة النادي الكتالوني.

ووفقًا لما أكدته صحيفةماركاالإسبانية، فقد طرأت تغيرات جذرية على مسار المفاوضات بين البرغوث الأرجنتيني وإدارة برشلونة، مؤكدة أن تجديد عقد اللاعب أصبح أصعب من أي وقت مضي.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني تسببت في انهيار مفاوضات تجديد عقدليو، وهو ما جعله قريبًا للغاية من الرحيل عن قلعة كامب نو خلال الصيف الجاري، قبل أن يعلن النادي رحيل اللاعب بالفعل.

رسمياً.. برشلونة يعلن رحيل ميسي

هل يرحل البرغوث الأرجنتيني عن برشلونة؟. المصدر: Getty

وجاءت هذه التطورات بالصادمة بعد أن كانت تقارير إسبانية قد أكدت صباح اليوم الخميس على توصل إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا إلى اتفاق مع اللاعب بشأن تجديد العقد لمدة 5 سنوات وحصوله على 50% من راتبه السنوي، واقتراب موعد الإعلان الرسمي.

ولكن تبدل الموقف بشكل كلي بعد ذلك بساعات قليلة، حيث أكدتماركاأن لابورتا بات يعلم تمامًا أن المفاوضات مع خورخي ميسي، والد ووكيل اللاعب، قد وصلت لطريق اللاعودة.

رسمياً.. برشلونة يعلن رحيل ميسي

إدارة برشلونة فشلت في إقناع اللاعب بالاستمرار. المصدر: Getty

انهيار مفاوضات تجديد عقد ميسي

ومن جانبها، قالت إذاعة ”RAC1“ الكتالونية أن البرغوث الأرجنتيني قد أخبر إدارة النادي الكتالوني بقرار عدم التجديد ورغبته في الرحيل بشكل نهائى، نظرًا للشكوك التي تحاصر المشروع الرياضي للنادي خلال السنوات المقبلة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

كما أكد الصحفي فابريزيو رومانو المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين أن إدارة برشلونة كانت تخطط للإعلان عن تجديد عقد الأسطورة الأرجنتيني في أقرب وقت ممكن، قبل أن تطرأ بعض الخلافات بين الطرفين بخصوص العقد، ليتم تأجيل الإعلان الرسمي من أجل التوصل لحل نهائي لهذه الأزمة.

ولكن جاءت التطورات سريعًا ليعلن النادي الكتالوني نهاية القصة بشكل رسمي ويؤكد رحيل البرغوث عن قلعة كامب نو بعد مسيرة أسطورية ستظل محفورة في ذاكرة كرة القدم.

وكان عقد البرغوث مع برشلونة قد انتهى بشكل رسمي في شهر يونيو الماضي ليصبح اللاعب حرًا طليقًا، كما يمكنه التوقيع لأي نادٍ يريده بشكل مجاني.