أخبار الآن | statista

 

تمكنت الرياضات الإلكترونية التي تعتمد بشكل رئيسي على تقنية الفيديو والبث المباشر في أن تصبح صناعة متكاملة بذاتها خلال السنوات العشر الأخيرة .

وتحاكي الرياضات الإلكترونية رياضات حقيقة مثل كرة القدم وكرة السلة، ومن أشهرها لعبة FIFA، إلى جانب ألعاب قتالية مثل League of Legends، وDota 2.

وأشارت الدراسة جديدة إلى ارتفاع عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية من 335 مليون مشاهد في 2017 إلى 454 مليون مشاهد في 2019، ما أدى إلى جذب المزيد من المستثمرين والعلامات التجارية وانتشار شبكات منافذ بيع الألعاب.

ومن المتوقع أن تنمو قاعدة المشاهدين بمعدل مركب يصل لنحو 9% سنويا، حتى تصل إلى 646 مليون مشاهد بحلول عام 2023.
وتشير إحصاءات شركة بحوث السوق “Newzoo” إلى أن إيرادات العام الجاري 2019 ستناهز مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 1.8 مليار دولار بحلول 2022.

وانعكس نمو قاعدة المشاهدين على ارتفاع استثمارات هذه الصناعة من 490 مليون دولار فقط في 2017 إلى 4.5 مليار دولار في 2018 بزيادة قدرها 837%، وفقا لبيانات جمعتها المؤسسة المالية “ديلويت”.

وتعتمد إيرادات الرياضات الإلكترونية بشكل رئيسي على عقود الرعاية والإعلانات التي تشكل 69% من الإيرادات، ثم يليها حقوق البث ومبيعات التذاكر ومشتريات الألعاب.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إنستغرام يُخفي عدد الإعجابات من منشورات المستخدمين حول العالم

غوغل تغرّم سائق أجرة بريطانياً بسبب استغل إسم الشركة (صورة)