أخبار الآن دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان )

شهدت السعودية مشهدا غير مألوف للحرم المكي قبل يوم واحد فقط .. إذ أغلقت السلطات صحن المطاف حول الكعبة الشريفة، لكنها اليوم أعادت فتح المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة بعد إغلاقهما لتعقيمهما بهدف وقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت السعودية قد أغلقت الحرمين أمام الحجاج الأجانب والسياح من نحو 25 دولة لوقف انتشار فيروس كورونا،هذا القرار جاء في مقدمته جملة من الأسباب التي كشف عنها مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

تريندينغ الآن | مشهد غير مألوف للحرم المكي في السعودية

فقال إنه وفقا للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ونظرا لأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، تم تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين

تريندينغ الآن | مشهد غير مألوف للحرم المكي في السعودية

المشهد كان مخيفا إذ لم يعْتَد العالم على أن تكون الكعبة المشرفة فارغة هكذا , حتى وإن كان بشكل مؤقت. هذا المشهد أثار مشاعر رواد تويتر .

 

كعادتنا رصدنا لكم عينة من تفاعلهم :حساب بإسم أهل عمان الأوفياء قال : بسبب كورونا إغلاق صحن الكعبة المشرفة كاملاً لأول مرة يخلو المطاف من المعتمرين والمصلين والطائفين ، صور تبقى للعبرة والذكرى

https://twitter.com/mahmoodalhadi11/status/1235636933595983873

الريم قالت : فايروس كورونا مصدر قلق للعالم !!! اقفال صحن الكعبه لاول مره منذ عقود !! اغلاق المطارات والاسواق فاضيه ! الشوارع خاليه ؟

ومغردة قالت لم تهجر الكعبه، ومازالت الصلاه قائمة، والأجساد طائفة وقت إغلاق الصحن.

https://twitter.com/NSAMOSH/status/1235784009323556866

 

دكتور عبدالرحمن قال : هَكذا بَدت الكَعبة المُشرفة اليوم، بعد أغلاق أبوابها بِشكل نهائي بِسبب تفشّي ڤايروس الكورونا

 

بعد إخلاء صحن الحرم المكي بسبب فيروس كورونا .. كيف كان شعورك عندما شاهدت الكعبة خالية هكذا ؟ شاركنا على هاشتاغ تريندنيغ الآن شعورك ومقترحاتك حول طرق الحفاظ على تعقيم الكعبة وصحة المعتمرين ؟

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن | انتحار مغربية في بث مباشر على الفيسبوك