الغزو الروسي لأوكرانيا

صفارة إنذار تعلن الغزو الروسي لأوكرانيا، فعلها بوتين فجر اليوم الخميس ونفذ وعيده بقصف وضربات صاروخية وتفجيرات في مدن عدة ما أدى لسقوط قتلى من الطرفين. حالة ذعر وفزع كبيرة عقب هذا الهجوم ومحاولة أوكرانيين للهروب من مناطق النزاع الى أماكن أكثر أمنا، قلة من توقعوا أن الرئيس الروسي بوتين سينفذ وعيده بغزو أوكرانيا وهذا ما يفسر حالة الصدمة التي عاشها العالم عندما استفاق على صور التفجيرات والصواريخ وتأهب الجنود.

كان كل العالم اليوم يتحدث عن ما يقع في أوكرانيا و يتساءل هل هي الحرب العالمية الثالثة؟ الى أين يدفع بوتين العالم؟ هل هو عراب الحرب العالمية الثالثة؟ هل سيكون حفيد هتلر؟ وإن كانت فعلا حرب أين سيقف العرب فيها ؟

الكثير من المغردين العرب كانوا يتابعون باهتمام ما يقع بين روسيا و أوكرانيا آسفين على حال الاوكرانيين المستضعفين الذين كانوا يحاولون الهروب بأرواحهم ومهاجمين لبوتين.

https://twitter.com/ZNHub/status/1496714489101701121

غرد الكاتب السوري الدكتور أحمد موفق زيدان على تويتر “ما أشبه #سوريا ب #أوكرانيا … قصف همجي مغولي .. القاتل واحد #بوتين والضحية واحدة…والأخرس هو العالم الحقير الذي سيدفع ثمن خسته ونذالته….”

أيضا من سوريا قال الصحفي قتيبة ياسين عن بوتين “العدوان الروسي على أوكرانيا شراهية بوتين للدماء بدأت من سوريا والعالم كله سيدفع ثمن صمته عنها #روسيا_اوكرانيا

أرجع كثيرون سبب الازمة الى غطرسة بوتين ورغبته في أن تكون أوكرانيا تابعة له كمقاطعة رةسية و ليس كدولة مستقلة، كتب رجائي شوحة “يظن بوتين انه بإمكانه أن يأتي بحكام موالين له يجعلون اوكرانيا تابعة بشكل كامل لروسيا ، قد ينجح في ذلك و يأتي بحاكم دمية ، لكنه لن ينجح ابدا في الاتيان بشعب خانع خاضع موالٍ له !”

بعد أن أصبح الهجوم الروسي على أوكرانيا أمرا واقعا، أوكرانيا تطلب من العالم اجبار روسيا على السلام علق الكاتب والمحلل السياسي السعودي أحمد الفراج “من باب الأمانة خلال الأسابيع الماضية، رئيس اوكرانيا حاول بكل ما يستطيع أن يمنع ما يحدث لبلده حاليا ، وصرّح مرارا بأن امريكا تُضخّم حكاية الغزو الروسي بل وطالبهم بأدلّة على ذلك: كان يعلم ما سيحدث وفي النهاية تركوه وحيدا في مواجهة روسيا أقصى ما سيفعلون عقوبات ضد روسيا”

فشاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتقدون ان الغزو الروسي لاوكرانيا ستتدخل فيه دول عديدة أم أننا قد نقع أمام هذا التصعيد في حرب عالمية ثالثة ؟

للمزيد

تريندينغ الآن | لاعب عراقي يضرب مدرب سوري ويُسقطه أرضا