أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

رحلة البحث على الرشاقة لدى كل سيدة تعاني من زيادة في الوزن تمر بالعديد من المراحل تقوم خلالها بتجربة مجموعة من الأنظمة الغذائية سواء مع طبيب متخصص أو أنظمة غذائية على مواقع الإنترنت في محاولات للوصول إلى الوزن المثالي ولكنها رحلة شاقة وصعبة.

احد الحلول لهذه المشكلة يقدمها دكتور محمد الهاشمى أستاذ السمنة بكلية الطب جامعة القاهرة واستشارى علاج السمنة المفرطة.

يعد دكتور محمد الهاشمي مؤسس "علم اللقيمات" وهو العلم الذي يتيح للأنسان التحكم فى مراكز الشبع داخل الجسم من خلال كميات قليلة من الطعام "لقيمات جمع لقيمة " يتم إدخالها للجسم بطريقة معينة وكميات معينة فتحقق الشبع دون ان تحقق زيادة فى الوزن بل تقوم بتقليل الوزن.

اهم ما يميز ريجيم اللقيمات انه لا يعتمد على الحرمان من نوع اكل معين فهو يتيح للإنسان فرصة لتناول كل أنواع الطعام ولكن بمقادير صغيرة على مدار اليوم والهدف من ذلك هو ان يعتاد المخ (المسؤول عن الشبع فى جسم الإنسان) على تناول كميات بسيطة من خلاله يتم تدريب النظر والمخ على الكميات البسيطة حتى تصبح طبيعية بالنسبة له، وهو اسلوب حياة أكثر منه ريجيم.

ويتكون ريجيم اللقيمات من اللقيمات المتكررة على مدار اليوم ويكون عددها من 5 إلى 10 يوميا حوالى كل ثلاث ساعات، بالإضافة إلى الوجبة المرحة وهى مرة واحدة فى المساء وفيها تأكل كل شئ تحبه ولكن بكميات محددة.

تعتمد هذه التقنية على ان المأكولات الصلبة تعطى إحساسا بالشبع أكثر من غيرها لذا نستخدم هذه النقطة لتثبيت الإحساس بالشبع دون اللجوء إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.