فيديو


  • الإيغور

    الإيغور

  • لا فرق بين المدنيين والمقاتلين.. وثائق داعش تكشف المعاملة القاسية وفساد التنظيم

    داعش عندما يذكرُ هذا الإسم تتواردُ إلى الأذهانِ صورُ القتلِ والتعذيبِ والترهيبِ لمن كان التنظيمُ يعتبرَهم أعداءً له، لكن ما لا يعلمهُ الكثير أن تنظيمَ داعشْ كان يمارسُ هذهِ الأعمالَ تجاهَ أتباعهِ والسكانِ الذين عاشوا تحتَ حكمهِ. حوالي ال400 وثيقة جديدة ، تُظهرُ أن السكانَ الذين عاشوا داخلَ ما كان يعرفُ بدولةِ الخلافةِ والأشخاصَ الذين هاجروا إلى سوريا خصيصا للإنضمامِ لداعش، واجهوا مشاكلَ عديدةً مع التنظيم. الوثائقُ باختصارٍ تضمُ شكاوى عن الاعتقالاتِ غيرَ القانونيةِ من قبلِ جهازِ الحسبةِ، والضربِ، وطردِ الناس ِمن منازلهم وكذلك عن السرقةِ التي كان يقومُ بها جنودُ داعش.إلى جانبِ التعذيبِ والقتلِ والجثثِ التي لا تُدفن بل تُلقى بين القمامة. كلُ هذه الملفات ْتوضح ُأنَ دولةَ الخلافةِ المزعومةْ كانت بعيدة ٌكل البعدِ عن المجتمعِ الإسلامي المثالي الذي ادعى تنظيمُ داعش تأسيسُهُ. تم العثور على هذه الوثائق من قبل الجيش الأمريكي في سوريا والعراق. واليوم، يتم نشرها من قبل مركز مكافحة الإرهاب الأمريكي CTC وقد سُمح لأخبار الآن بالاطلاع على الوثائق مسبقا وإعداد هذا التقرير: https://ctc.westpoint.edu/the-caliphate-complaint-box-stories-of-islamic-state-governance-in-the-words-of-those-who-lived-it/

  • ضربة نووية انتقامية.. بوتين يتوعد الناتو بالسيناريو الأكثر رعبًا

    نُذر الحرب النووية تلوح في الأفق. زيلينسكي يصرح بأن استهداف روسيا بأسلحة غربية أصبح مسألة وقت، بينما يتوعد بوتين بالرد النووي الانتقامي؛ فكيف نجح زيلينسكي في إقناع بايدن باستخدام أسلحة الغرب لضرب الأراضي الروسية؟ وكيف أصبحت القرم مصيدة مميتة للقوات الروسية؟ وما السيناريوهات المحتملة لتطورات الحرب؟

  • مدرسة الأمل المتنقلة في غزة: نور التعليم وسط ظلام الحرب

    مدرسة الأمل المتنقلة في غزة: نور التعليم وسط ظلام الحرب

  • لن تصدق أغرب 5 عادات زواج حول العالم! حقائق ستدهشك

    انضموا إلينا في هذه الرحلة الشيقة وتعرفوا على أغرب تقاليد الزواج حول العالم.

  • هجوم لامو.. ذكرى محاولة إشعال جماعة الشباب لحرب دينية في كينيا

    في الأعوام ما بين 2012، و2016 شهدت كينيا مجموعة من الجرائم الوحشية لجماعة الشباب الصومالية، والتي توالت العملية تلو الآخر في مدينة تلو الآخرى خاصة المدن التي أوقعها حظها العثر على الحدود مع الصومال ومنها مدينتي غاريسا، ولامو.